قصاصات قابلة للحرق

ابحث معنا

Loading...

Tuesday, May 20, 2014

وفاة فيروس



spc


لا أشعر أن مشكلة فيروس كورونا خطيرة لهذا الحد إذا وصل إلى مصر.. والسبب سأشرحه حالاً

هناك درجة معينة من سوء الأحوال الاقتصادية قد تحميك من الأخطار. الأطفال الأفارقة تختزن أجسامهم الأفلاتوكسين –سم الفطريات– في صورة غير سامة فى البداية. تحتاج هذه المادة إلى بروتين كى تعطينا السميّة الكاملة. هذا لا يحدث بسبب سوء التغذية وقلة البروتين. عندما تتحسن الأمور نوعًا ويأكل الصبى اللحم، ينشط الأفلاتوكسين ويحدث سرطان الكبد!.. هكذا تجد أن الجوع يحمى الأطفال السود من سرطان الكبد، فهل يحمينا جو مصر من الفيروس؟. يمكننا تخيل ما حدث..

Tuesday, May 13, 2014

من وحى الكاميرا الخفية



spc


بعض حلقات (الكاميرا الخفية) التى قدمها الفنان إبراهيم نصر كانت رائعة، وتستدعى وقفة تأمل. إبراهيم نصر فنان بارع يملك مثل وزنه موهبة، ويشبه الجوكر من حيث أنه يصلح فى أى دور ويقنعك فى كل مرة. فى تلك الحلقة كان يلعب دور جزار فظ ضخم الجثة كث الشارب، يقف كالأسد أمام (قرمة) اللحم وفى يده الساطور. امرأة ضعيفة رقيقة الحال وابنتها جاءت لتشترى كيلو جرامًا من اللحم، ومن الواضح من تعاملها مع النقود بيد ترتجف أنها ثمينة جدًا ولم تجمعها بسهولة. كما تقضي حيلة الحلقة وزن لها إبراهيم نصر بلا اكتراث بعض الدهن والشغت ثم لفه فى كيس بلاستيكى وضعه أمامها وواصل عمله. ظلت المرأة حيرى تحدق فى اللحم غير الصالح للأكل.. لا تعرف ما تقول. بنتها قالت لها إن هذا ليس لحمًا بل هو فضلات، فقالت همسًا وهى ترمق ضخامته: «مش قادرة أتكلم. أصل شكله يخوف !».

Tuesday, May 6, 2014

عن المقولات الملفقة



spc


فى مقال قديم لى – نشر فى صحيفة إماراتية – قلت إننى أتضايق من عادة انتحال عبارات ونسبتها لمشاهير لم يقولوها.. هذه عادة قديمة جدًا ويبدو أن الناس لن تتخلى عنها بسهولة، ولعل أقدم مثال يرد لذهنى هو عبارة (لماذا يتظاهرون من أجل الخبز؟.. لم لا يأكلون البسكويت؟). هذه العبارة المنسوبة لمارى أنطوانيت لم تقلها قط.. لكن من المستحيل أن تثبت العكس.