قصاصات قابلة للحرق

ابحث معنا

Loading...

Thursday, March 5, 2015

اختبار ذكاء



spc


وصلني اختبار الذكاء المكون من تسعة أسئلة هذا من زميلة عزيزة، وقد حاولت أن أجيب عنه. خطر لي بعد قليل أن هذا اختبار لمعرفة الحمقى. وقد حققت فيه نتيجة لا بأس بها، والآن أترجمه لك. لن أخبرك بعدد النقاط التي عرفتها لمنع الفضائح، لكن أطالبك بأن تكون أمينًا ولا تنظر للإجابة. كاتب الأسئلة يؤكد أنها أسئلة حقيقية ولا توجد ألعاب لفظية على غرار: "أين يدفن الناجون من حادث الطائرة؟" والألعاب المماثلة.

  1. ما الرياضة التي لا يعرف فيها اللاعبون ولا المشاهدون الفائز حتى لحظة النهاية؟
  2. ما العلامة الجغرافية الشهيرة في أمريكا الشمالية التي تتحرك للخلف بلا توقف؟
  3. من بين كل الخضر هناك نوعان يستطيعان التكاثر لعدة مواسم. كل الخضر الأخرى تحتاج لإعادة زرعها كل عام. ما هما النوعان؟
  4. ما الفاكهة التي توجد بذورها بالخارج وليس الداخل؟
  5. براندي الكمثرى يباع في متاجر الخمور. هناك ثمرة كمثرى حقيقية داخل الزجاجة. الزجاجة حقيقية والثمرة كاملة ولم تقطع بأي شكل. كيف دخلت الثمرة إلى الزجاجة؟
  6. هناك ثلاث كلمات فقط في الإنجليزية تبدأ بحرفي dw. ما هي؟
  7. هناك أربع عشرة علامة ترقيم في الإنجليزية. اذكر نصفها؟
  8. ما نوع الخضر أو الفاكهة الذي لا يمكن بيعه مجمدًا أو معلبًا أو مطبوخًا. فقط يباع طازجًا؟
  9. اذكر ستة أشياء تلبسها في قدمك تبدأ بحرف S؟

الآن ننتقل للإجابات:
  1. الرياضة التي لا يعرف فيها اللاعبون ولا المشاهدون الفائز حتى النهاية هي الملاكمة.
  2. العلامة الشهيرة في أمريكا الشمالية التي تتحرك للخلف بلا توقف هي شلالات نياجرا. الحافة تتراجع قدمين ونصف القدم كل عام بسبب تدفق المياه المستمر. بصراحة لا أعرف كيف يمكنني معرفة هذه المعلومة ما لم أكن مرشدًا سياحيًا هناك. لكني خمنت أنها شلالات نياجرا لأنني لا أعرف أي علامة جغرافية شهيرة في أمريكا الشمالية سواها.
  3. نوعا الخضر اللذان يستطيعان التكاثر لعدة مواسم هما الأسباراجاس والراوند. طبعًا يا أخي. طبيعي جدًا لعشاق الأسباراجاس مثلي أن يعرفوا هذه الحقيقة. بالمناسبة ما هو الأسباراجاس فعلاً؟ يبدو أنه ذلك الشيء الذي يأكلونه في الأفلام الأمريكية. هناك مشاجرة في فيلم (الجمال الأمريكي) بسبب الأسباراجاس لكن المشاجرة انتهت قبل أن تعرضه الكاميرا.
  4. الفاكهة التي توجد بذورها بالخارج وليس الداخل هي الفراولة (الشليك). هذه سهلة فعلاً.
  5. زجاجات البراندي التي تحوي ثمرة كمثرى. هذه الثمرة تم إنماؤها داخل الزجاجة. يضعون الزجاجات على براعم الكمثرى ويثبتونها بالسلك إلى مكانها على الشجرة. عندما تكتمل الثمار يقطعونها بالزجاجة. طبعًا ما أعرفه عن الخمور فقط هو أنها (بتودي النار) وأنهم يصبونها من زجاجات تذكرني بزجاجات الخل، ويبدو عليهم التقزز بعد الشرب ثم ينتشون.
  6. ثلاث كلمات في الإنجليزية تبدأ بحرفي dw. هي Dwarf بمعنى قزم. وDwell بمعنى يسكن. وDwindle بمعنى يتضاءل. هذه سهلة لمن يعرف الإنجليزية.
  7. أربع عشرة علامة ترقيم في الإنجليزية. هذه سهلة أيضًا. علامات الاستفهام والتعجب والتنصيص والشولة والفاصلة والأقواس. إلخ. نفس ما يوجد في العربية تقريبًا.
  8. نوع الخضر أو الفاكهة الذي لا يمكن بيعه مجمدًا أو معلبًا أو مطبوخًا. فقط يباع طازجًا، هو الخس طبعًا. ترددت في الإجابة عن هذا السؤال لأنني توقعت أن يكون هناك خس معلب لدى الأمريكان. لابد أنك لو دخلت سوبر ماركت في تكساس لوجدت خسًا معلبًا ومياهًا مجففة وهواء مجمدًا. على كل حال لم يسمع صاحب الاختبار عن (الملانة) والجزر الأصفر والجميز. لم أر علبة (ملانة) مجمدة في حياتي.
  9. السؤال الأخير صعب لأنه يحتاج لمعرفة جيدة بالإنجليزية. لكن من الممكن أن نتذكر أسهل الكلمات shoes، socks، sandals والباقي أصعب نوعًا وهو، sneakers، slippers، skis، skates، snowshoes، stockings، stilts. 

انتهت الأسئلة. لقد جربت وعرفت أنني لا أتمتع بالذكاء بتاتًا. ماذا عنك أنت؟ لو قلت لي: إنك أجبت عن ثمانية من الأسئلة فلسوف أفترض أنك تتلاعب بي.